أفضل حسابات Tiktok لتعلم اللغة الإنجليزية

أفضل حسابات Tiktok لتعلم اللغة الإنجليزية

يُعتبر تطبيق Tiktok من وسائل التواصل الاجتماعي الذي يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها خمس عشرة ثانية سواء مع الموسيقى أو مع التعليقات التوضيحية. غالباً ما تكون مقاطع الفيديو هذه مضحكة، لكنها شاملة لكل المواضيع والمجالات تقريباً، مما يمنح المستخدمين من جميع أنحاء العالم حرية التعبير عن أنفسهم دون قيود، وبفضل المحتوى الواسع والخاطف الذي يوفره هذا التطبيق فإنه يحظى بشعبية كبيرة خاصة بين جمهور الشباب.


وحالياً أصبحت TikTok منصة للمعرفة والتعليم، نظراً لمقاطع الفيديو قصيرة المدة هذه، فأصبح الأمر كله يتعلق بالتعلّم الجزئي أو بمعنى آخر تعلّم أساسيات اللغة باستخدام هاتفك كصف دراسي صغير لمعرفة ما تريد تعلمه والتركيز عليه، وبهذا يمكنك الاستمتاع بما تتعلمه بعيداً عن الصفوف الدراسية والكتب الأكاديمية، وأيضاً يُمكّنك من اكتساب القدرة على التمييز بين اللهجات سماعياً، ناهيك عن مقدار القواعد والمفردات التي يمكنك العثور عليها.


فيما يلي بعض الحسابات المفضلة لدينا لتبدأ رحلتك في تعلم الإنكليزية مع حسابات TikTok.


Andrea Holm English

تقوم Andrea بهذا الحساب بتوضيح كيفية التحدث والتعامل باللغة الإنكليزية عبر إجراء مكالمات هاتفية أمام الكاميرا أو أخذك في نزهة معها، كذلك تقوم بتمثيل هزلي صغير لشرح وتوضيح القواعد أو المفردات التي تتحدث عنها. إن كنت تبحث عن الفائدة والتسلية بنفس الوقت فهذا الحساب مناسب لك.


English Understood

يدير هذا الحساب رجل بريطاني، يقدم لك عبارات ومصطلحات مختلفة للتعبير عن شيء له نفس المعنى على سبيل المثال يزوّدك بالعديد من العبارات الإنجليزية البريطانية لقول آسف أو لقول أنك تحب شيئاً ما، كذلك يوضح بعض الاختلافات ما بين اللهجتين الإنجليزية البريطانية والأمريكية.


Learning English

في الواقع هذا الحساب مسلّي جداً فهم يأخذون مقاطع من أفلام مشهورة لممثلين يقولون نفس العبارة ثم يجمعونها معاً واحدة تلو الأخرى. إنه أمر مفيد ومسلّي بنفس الوقت، لأن ظهور النص الإنجليزي على شكل كتابة مع الفيديو له فائدة كبيرة فعندما ترى وتسمع العبارة في جميع أنواع المواقف ترسخ في ذهنك بنسبة أكبر، وكذلك يتم التحدث بها بسرعة وببطء وبلهجات وتصريفات مختلفة لتتمكن من معرفة استخدامات هذه العبارة بجمل ومواقف متعددة.



Real Life English

متابعة هذا الحساب ممتعة ومفيدة للغاية، فهو حساب مشترك بين شخصين متزوجين أحدهما بريطاني والآخر أمريكي. في بعض الأحيان يقوم هذان الزوجان بمقارنة اللهجة بينهما وهو أمر مفيد لمعرفة الفرق بين اللهجتين البريطانية والأمريكية. كما يركزون على كيفية تحدّث الناس في الحياة الواقعية، وكيف يمكن مقارنتها بالأسلوب الأكاديمي الموجود بكتب تعلم اللغة الإنجليزية. إذا كنت تتعلم اللغة العامية، فهذا هو الحساب المناسب لك.


Speak English with Mish

تتحدث Mish اللغة الإنجليزية البريطانية الأصلية بوضوح شديد وتضع ملاحظات على الشاشة مع نص مكتوب لما تقوله، مما يساعدك في الحفظ والتعلم وكذلك الاعتياد على سماع ولفظ المفردات التي تستخدمها. تحافظ Mish على أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بها قصيرة وتركز على الكلمات والعبارات التي يساء استخدامها و لفظها بشكل شائع، وتوضح الاختلاف بين الكلمات المتشابهة مثل التذكر والتذكير والمفرد والجمع.


English with Tanya

تانيا ليست متحدثة أصلية باللغة الإنكليزية لكن لهجتها البسيطة لن تعترض طريقك. تركّز تانيا على التعابير والأفعال البسيطة لتجعل لهجتك تبدو مألوفة وطبيعية عندما تتحدث الإنجليزية. ما يعجبني في الفيديوهات خاصتها إنها تتضمن مقاطع صغيرة من برامج تلفزيونية وأفلام شهيرة مع توضيح كيف تتلاءم هذه العبارات والتعابير مع عدة محادثات وبصياغات مختلفة.

وحتماً ستتعرف على بعض المفردات الجديدة حتى لو لم تكن تعمل على تحسين لغتك الإنجليزية.



@letsspeakenglish

هذا حساب مدرس لغة إنجليزية يعيش في سانتاندير، ويقوم بإنشاء مقاطع فيديو يومية لمعجبيه بمزيج من اللغة الإنجليزية والإسبانية يغطي كل شيء من المفردات إلى طريقة النطق إلى التعبيرات الشائعة. إذا كنت محبي اللغة الإسبانية بجانب الإنجليزية فهذا الحساب مناسب لك.


@enamoradalina

هذا الحساب لفتاة تدعى ألينا تتحدث تسع لغات مختلفة حيث تعتبر متعددة اللغات! غالبية المحتوى الذي تقدمه باللغة الإنجليزية، تتحدث كثيراً عن الجنسيات واللغات الأخرى وتقدم ترجمات مختلفة لنفس الكلمات. تقوم ألينا أيضاً بتوضيح الكثير من الحقائق الممتعة عن مختلف البلدان والثقافات من جميع أنحاء العالم وتخبرك ببعض القواعد النحوية والتعبيرات الشائعة. إذا كنت تبحث عن تجربة متنوعة الثقافات فهذا هو الحساب المناسب لك.

how_to_british

صاحبة هذا الحساب تستخدم اللغة العامية، وكذلك توضح كل المصطلحات الشائعة باللهجة البريطانية لذلك ستتعلم بالتأكيد مفردات ومصطلحات من اللغة العامية البريطانية، وستتعرف على الثقافة البريطانية بطريقة أقرب عندما تتعلم نطق المفردات ومعرفة العبارات الأكثر تداولاً والاطلاع على أسلوب التواصل بين الأفراد البريطانيين فهذا سيشعرك بالانغماس باللغة أكثر.


حقيقةً نجد أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت في وقت قصير واحدة من أفضل الطرق لتعلم اللغة، ولا يختلف TikTok عن ذلك حيث  يوفر لك محتوى واسع من مختلف اللغات والبعض من أساسيات وقواعد كل لغة، وكذلك أهم العبارات الشائعة، وأيضاً باستطاعتك التعليق على مقاطع الفيديو ومشاركة ملاحظاتك مع المتعلمين الآخرين.

إذاً أنت تحصل على عنصر التفاعل مع زملائك وإمكانية تبادل خبراتكم أيضاً!

لا تتردد ابدأ الآن بمتابعة إحدى الحسابات لتحظى بالفائدة والمتعة بآن واحد.


المؤلف: نورا الشجاع
اترك تعليقاً