أهم النصائح والعبارات لبدء المحادثة باللغة الفرنسية

أهم النصائح والعبارات لبدء المحادثة باللغة الفرنسية
إن كنتَ قد بدأت بتعلم اللغة الفرنسية وتعتقد أنُّه ليس لديك خبرة في استخدام المصطلحات أو العبارات اللازمة للتحدث مع الآخرين، فهذا حتماً أمراً خاطئ فكل ما تحتاجه هو حفظ العبارات الأكثر شيوعاً مع بعض الممارسة والتكرار. سنوضح لك في هذا المقال أهم المصطلحات والعبارات التي يمكنك استخدامها في المستوى المبتدئ مع بعض الأساليب لبدء المحادثة مع الآخرين،وحقيقةً يسعد الفرنسيون كثيراً بسماع شخص يحاول التحدث بلغتهم.

1.حاول أن تكون فضولياً:

في الواقع يحب الناس التحدث عن أنفسهم وهي طريقة سهلة لكسر الجمود ناهيك عن أنَّ الجميع يقدِّرون  المستمع الجيد، ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون فضولياً حقاً فلن تجري محادثة رائعة مع شخص ما إذا كنت تتحدث ببرود دون إظهار أي اهتمام، لذا كمبتدئ يجب أن تحاول جاهداً أن تبدأ المحادثة مع الآخرين ويجب أن تعرف كيف تسأل الناس عن الأشياء التي يحبونها وآرائهم حول مواضيع مختلفة لذا يجب أن تكون متقناً لأدوات الاستفهام.


أدوات الاستفهام المستخدمة باللغة الفرنسية:

لماذا

Pourquoi

متى

Quand

أين

من

Qui

ماذا

Quoi

كيف

Comment



الكلمات والمصطلحات التي تستخدم بكثرة في المحادثات والحياة اليومية:

مرحبا

Salut

نهاراً سعيداًَ (عند الوداع)

Bonne journée

وداعاً

Au revoir

أراك لاحقاً

À la prochaine

أراك غداً

À demain

عفواً

Pardon

من فضلك

S’il vous plaît

صباح الخير

Bonjour

مساء الخير

Bonsoir

تصبح على خير

Bonne nuit

كيف حالك؟

Comment allez-vous?

كيف حالك؟

ça va?

بخير، شكراً لك

Bien, merci

أهلاً وسهلاً

Bienvenue



الأسئلة الشائعة التي يجب إتقانها واستخدامها: 

ما هو أفضل مكان لشراء…؟

Où est le meilleur endroit pour acheter..?

لماذا يحب الفرنسيون…؟

Pourquoi les Français aiment..?

ما هو أفضل وقت لـ …؟

Quel est le meilleur moment pour..?

هل تحب…؟

Aimez-vous..?

هل تعرف أي أشياء أخرى يمكنني القيام بها هنا في هذه المدينة؟

Connaissez-vous d'autres choses que je peux faire ici dans cette ville?

كنت أتساءل أين يمكنني أن أجد مقهى جيد؟

Je me demandais où trouver un bon café ?

هل تعرف أي أشياء أخرى يجب أن أراها هنا/ في فرنسا؟

Connaissez-vous d'autres choses que je devrais voir ici/en France ?


هذه أسئلة بسيطة يمكنك البدء في سؤال شخص ما عن شيء ما وتبدأ المحادثة.

إذا كنت تتعلم الفرنسية فأنت لست فرنسياً فإذا تحدثت إلى شخص فرنسي سوف يلاحظ أنك أجنبي لكن هذا ليس بالأمر السيئ على الإطلاق! استخدم لغتك الأم أو بلدك كنقطة نقاش أيضاً، على سبيل المثال بمجرد ذكر جنسيتك قد يكون لديهم فضول لمعرفة من أين أنت ولماذا أنت في فرنسا، أخبرهم عن السبب واذكر أنك تحب التحدث بالفرنسية وتحب البلد.


2.اجعلهم يتحدثون الجزء الأكبر من المحادثة:

كمبتدئ فإن قواعدك اللغوية ومفرداتك وربما حتى مهاراتك في بناء الجملة تكون محدودة إلى حدٍ ما، لكن من خلال جعل الشخص الفرنسي يقوم بمعظم الحديث وأنت تقوم بتسهيل الحوار ستتمكن من إجراء محادثة ضخمة بجهد ضئيل حينها أكبر تحدي قد يواجهك هو أن تكون مستمعاً جيداً، أيضاً حاول ألَّا تفرط بالأسئلة بل قم بدمج التعليقات الصغيرة والإيماء بالرأس لتظهر أنّك تفهم كما أنّك لا تزال مهتماً.


في النهاية هناك العديد من الاتجاهات التي يمكن أن تأخذك إليها المحادثة، لذا حاول في البداية التفكير في بداية المحادثة فمن خلال طرح أسئلة جيدة وبسيطة فإنّك تحرك الحوار، كذلك يمكنك أن ترى كيف يسهل سؤال بسيط إجراء محادثة.

إذا كنت تعرف التحيات والأشياء المتعلقة بالطقس أو كيف تقول الأشياء التي تحبها أو تكرهها فلديك موارد ضخمة من الأدوات لبدء المحادثة، ومع موقع Sylingo التعليمي ستتعلم العبارات والمصطلحات الشائعة المستخدمة باللغة الفرنسية فمعنا الوصول إلى الطلاقة ليس شيئاً مستحيلاً!


آخر تحديث: 2022/02/12
نورا الشجاع
نورا الشجاع

كاتبة وطالبة طب ومتطوعة في FIA. أحببتُ قراءة الكتب منذُ أن كنت صغيرة، ولديَّ اهتمام في تعلُّم اللغات. أتحدث العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.
التعليقات
أشرف المهداوي

شكرا جزيلا .هدا الموقع الرائع يمكنني من كتابة المفردات وترجمتها باالعربية دون عناء كما أن به ميزة لإستماع لنطق الصحيح .أفضل من الكتابة في الدفتر يكون غير منضم

منذ 3 أشهر