أهم قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية ذاتياً

أهم قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية ذاتياً

تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم وأوسع لغات العالم انتشاراً حيث يُقدر عدد الناطقين بها كلغة أم من 360-400 مليون نسمة لعام (2006)، والمتحدثون بها كلغة ثانية يقدر عددهم ب 400 مليون نسمة ويستخدمها كلغة أجنبية من 600-700 مليون نسمة فهي ثالث أكثر اللغات الأم انتشاراً في العالم. بالإضافة لانتشارها الكبير على المستوى الاقتصادي والتجاري والثقافي والتكنولوجي والعلمي، فاللغة الانجليزية تعتبر لغة العلم وأغلب المحتوى العلمي الموجود في العالم متوفر باللغة الانجليزية من مقالات وفيديوهات وأبحاث، فلك أن تتخيل كم الفائدة التي ستحصل عليها من تعلم اللغة الإنجليزية. وبسبب أهميتها سنتعرف على أهم قنوات اليوتيوب التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية ذاتياً.

قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بالعربي:

1- ZAmericanEnglish / ذا امريكان انجلش :

قناة عربية لتعليم اللغة الإنجليزية مع المدرس إبراهيم عادل الذي يملك خبرة تفوق الإثني عشر سنة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، والذي يحاول من خلال قناته تبسيط اللغة الإنجليزية لكل متعلم وجعلها منطقية وذات معنى. من مميزات القناة أن الأستاذ إبراهيم قام بتقسيم الدروس حسب المستويات وهذا يساعد الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية بأن يكون المحتوى والدروس موجهة إليهم حسب مستواهم وبالتالي التمكن من فهم المحتوى والانتقال إلى المستويات المتقدمة.
بالإضافة لتقسيم الفيديوهات حسب المهارات أي قام الأستاذ إبراهيم بتقسيم الفيديوهات حسب المهارة المراد تقويتها سواء مهارة القراءة أو مهارة الاستماع أو مهارة المحادثة وتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق القصص حيث يقوم الأستاذ إبراهيم بسرد قصة باللغة الإنجليزية مع شرحها وشرح كيفية تركيب الجمل وربطها مع إعطاء أمثلة عليها.
القناة مميزة جداً وأسلوب الأستاذ إبراهيم بسيط وممتع ومتقن من دون أي تكلف أو تعقيد.



2- English With Khaled / الإنجليزية مع خالد:

قناة عربية لتعليم اللغة الإنجليزية بجودة عالية بأسلوب محترف ومفيد لجميع المستويات، حيث يقوم خالد بعرض فيديو باللغة الإنجليزية وتقسيمه إلى أجزاء و كتابة الجمل التي وردت في الفيديو باللغة الإنجليزية والعربية، أسلوبه ممتع وبسيط فتستطيع مشاهدة الفيديو وفهمه كاملاً. 

 

3- دروس أونلاين:

تعد هذه القناة من القنوات المهمة التي تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية بمختلف المجالات وبطريقة عملية. يوجد العديد من الفيديوهات التي تشرح قواعد اللغة الإنجليزية كما يوجد فيديوهات لتعليم الجرافيك ونصائح في العديد من المجالات وتعلّم كيفية عمل أي شيء تريده.

4- اتقن الإنجليزية Master English:

في هذه القناة ستجد عدد من الفيديوهات التي تشرح اللغة الإنجليزية من قواعد وكلمات ومصطلحات. هذه القناة مخصصة للناطقين اللغة العربية وتساعدك على تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية من المنزل بأحدث الطرق وبسهولة وبأقل من ثلاث دقائق يومياً!

 

قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بالإنجليزي:

1- Learn English with Let's Talk - Free English Lessons: 

تعتبر هذه القناة وسيلة مناسبة لتعلم اللغة الإنجليزية حيث تجمع بين دروس الصوت والفيديو وتعمل على جعل عملية التعلم أسهل من خلال الاستفادة من المبادئ التربوية الحديثة وأحدث تقنيات الويب وشعارهم "Fluent English With Neutral Accent" وترجمته "تحدث الإنجليزية بطلاقة مع لهجة محايدة". وتحتوي القناة على عدة فيديوهات لشرح قواعد النحو ومهارات التحدث والمصطلحات والكلمات و طرق النطق وغيرها العديد من الأشياء التي ستفيدك في تعلم اللغة الإنكليزية.

A.J. Hoge -2:

إن A.J. Hoge مشهور بمساعدة الاشخاص الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية وجعلهم متحدثين أقوياء باللغة الإنجليزية وقادة دوليين دون استخدام الطرق التعليمية النحوية المملة. حيث يعمل من خلال قناته على تعليم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وكيفية القضاء على العصبية والتوتر وزيادة الثقة عند التحدث وتحسين المفردات الخاصة بك والعمل على التحدث بطلاقة.


وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم قنوات تعلم اللغة الإنجليزية، أرجو أن تستفيدوا من هذه القنوات أثناء تعلمكم وأن تساعدكم على تقوية لغتكم الإنجليزية.
إذا كنتم تشاهدون قنوات أخرى مفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية شاركها معنا في التعليقات.


المؤلف: مارلين الخويخي
اترك تعليقاً
التعليقات
Marya Algerain 25

ممكن تعليم الانجليزية جيدا

منذ سنة