قواعد اللغة الفرنسية - المستوى الأول

قواعد اللغة الفرنسية - المستوى الأول

من خلال هذه الدورة سنتعرف على قواعد اللغة الفرنسية الأساسية التي من الضروي معرفتها، حيث ستسهل علينا فهم ما نقرأ وما نسمع بالإضافة للتحدث بشكل سليم قواعدياً.

المؤلف: مارلين الخويخي
تاريخ الإنشاء: 2019/10/30
آخر تحديث: 2022/04/19
الفئة: اللغة الفرنسية
عدد الدروس: 25
لغة الدورة: العربية
المستوى: مبتدئ
التقييم:
(72)
السعر: مجاناً
كيف تقيم هذه الدورة؟

محتوى الدورة:

  • مقارنة الأسماء والأفعال في اللغة الفرنسية

    المقارنة بالفرنسية مهمة جداً، فغالباً ما نقارن بين صفات أو أحوال الأشخاص أو الأشياء، في هذا الدرس سنتعرف على كيفية مقارنة الأسماء والأفعال مع أمثلة واضحة وبسيطة.

  • صيغة التفضيل في اللغة الفرنسية

    صيغة التفضيل في اللغة الفرنسية التي تستخدم للتعبير عن أن شيء ما هو الأفضل أو الأسوأ أو الأكبر... ، والتي تستخدم بكثرة في حياتنا اليومية سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا الدرس مع أمثلة واضحة عليها.

  • النفي في اللغة الفرنسية - الجزء الأول

    في هذا الدرس سنتعرف على النفي، حيث يتألف النفي في اللغة الفرنسية من جزأين ne …. pas. كما سنتعرف على النفي في عدة حالات ومنها إذا كات الفعل يبدأ بحرف صوتي وحالة فعل الأمر والنفي مع أدوات النكرة والتجزئة والنفي في حال كان هناك زمن مركب أو فعلان في نفس الجملة

  • النفي في اللغة الفرنسية - الجزء الثاني

    في هذا الدرس سنتعرف على النفي، حيث يتألف النفي في اللغة الفرنسية من جزأين ne …. pas. كما سنتعرف على النفي في عدة حالات ومنها Ne… plus ،Ne… jamais ،Ne… personne ،Ne… aucun، Ne… que.

  • موقع الصفة في الجملة - 1

    سنتعرف في هذا الدرس من قواعد اللغة الفرنسية على موقع الصفة في الجملة، فهناك مجموعة من الصفات تأتي قبل الاسم و مجموعة من الصفات تأتي بعده سنتعرف عليها بالتفصيل

  • موقع الصفة في الجملة - 2

    سنتعرف في هذا الدرس من قواعد اللغة الفرنسية على موقع الصفة في الجملة، فهناك مجموعة من الصفات التي قد تأتي قبل الاسم أو بعده والتي يتغير معناها حسب موضعها، في هذا الدرس سنتعرف عليها بالتفصيل.