الأزمنة في اللغة الإنكليزية

الأزمنة في اللغة الإنكليزية

في هذه الدورة سنشرح الأزمنة المختلفة في اللغة الانجليزية وصيغها وحالات استخدامها. سنتعرف على زمن الحاضر والماضي والمستقبل وتحت كل زمن يندرج أزمنة أخرى لإعطاء معاني مختلفة حسب وقت حدوث الفعل بشكل دقيق.

المؤلف: لين حمودة
تاريخ الإنشاء: 2021/04/13
آخر تحديث: 2021/11/04
الفئة: اللغة الإنجليزية
عدد الدروس: 12
لغة الدورة: العربية
المستوى: مبتدئ
التقييم:
(37)
السعر: مجاناً
كيف تقيم هذه الدورة؟

محتوى الدورة:

  • الماضي التام في اللغة الإنجليزية

    الماضي التام هو زمن من أزمنة الماضي في اللغة الإنجليزية، يستخدم للتعبير عن حدث أو فعل معين وقع قبل حدث آخر في الماضي. سنتحدث في هذا المقال عن تكوينه وإستخداماته وصياغته في حالات الإثبات والنفي والاستفهام وكذلك على الكلمات الدالة على هذا الزمن.

  • الماضي التام المستمر في اللغة الإنجليزية

    الماضي التام المستمر هو زمن من أزمنة الماضي ويعد الأقل استخداماً بينهم، فهو يشير إلى فعل أو حدث وقع في الماضي وانتهى. سنتعرف في هذا الدرس على إستخداماته وكيفية صياغته في حالات الإثبات والنفي والاستفهام.

  • المستقبل البسيط في اللغة الإنجليزية

    المستقبل البسيط هو الزمن الذي يعبر عن الأحداث والأنشطة التي يتوقع حدوثها في المستقبل القريب أو البعيد مع اختلاف احتمالية وقوعها. سنتعرف في هذا الدرس على تكوينه واستخدامه مع ذكر بعض الأمثلة عليه.

  • المستقبل المستمر في اللغة الإنجليزية

    المستقبل المستمر من الأزمنة المهمة في اللغة الإنجليزية، وذلك من أجل التعبير عن حدث سيقع ويستمر لمدة معينة في المستقبل. سنتعرف في هذا الدرس على المستقبل المستمر واستخداماته وطريقة صياغته بحالات الإثبات والنفي والاستفهام.

  • المستقبل التام في اللغة الإنجليزية

    المستقبل التام هو أحد أشكال الأزمنة في المستقبل. في هذا المقال سنتحدث عن زمن المستقبل التام و سنشرح إستخداماته وصياغته في حالات الإثبات و النفي والاستفهام.

  • المستقبل التام المستمر في اللغة الإنجليزية

    المستقبل التام المستمر هو الزمن الذي يمثل استمرار فعل ما في وقت معين في المستقبل. سنتعرف في هذا الدرس عن إستخداماته وصياغته في حالات الإثبات والنفي والاستفهام.