5 أفلام رسوم متحركة فرنسية رائعة يجب أن تشاهدها

5 أفلام رسوم متحركة فرنسية رائعة يجب أن تشاهدها
في الواقع تحظى السينما الفرنسية بتقدير كبير من قبل الجمهور في جميع أنحاء العالم، حيث يتم إنتاج أكثر من 200 فيلم فرنسي كل عام ويتضمن هذا الرقم العديد من أفلام الرسوم المتحركة.

لا يقتصر الأمر على أنَّ الرسوم المتحركة تأخذ الجماهير من جميع الأعمار في مغامرات شيّقة ولكنّها تُوفر أيضاً وسيلة مهمة لتخيل ما يبدو مستحيلاً، وتناقش القضايا الاجتماعية والفلسفية بطريقة مرئية، علاوة على ذلك تعد مشاهدة الأفلام بالفرنسية مع ترجمة فرنسية طريقة رائعة لتحسين معرفتك بالعبارات الفرنسية المختلفة.

سنقدم لك في هذا المقال 5 أفلام رسوم متحركة فرنسية رائعة يجب عليك مشاهدتها، جميعها متوفرة على أقراص DVD أو يمكنك مشاهدتها أونلاين أو تحميلها من مختلف مواقع الأفلام عبر الإنترنت.


1. كيريكو والساحرة - KIRIKOU ET LA SORCIÈRE

هذا الفيلم الرائع تم إنتاجه عام 1998 للمخرج Michel Ocelot وهو مبني على أسطورة من غرب إفريقيا، حيثُ يولد فتى شجاع في قرية يدعى كيريكو، ويكون لديه القدرة على الكلام منذ ولادته. تدور الأحداث بعد سؤاله لوالدته عن سبب شح الماء في القرية فتخبره عن الساحرة الشريرة "كارابا Karaba" التي جففت نبع القرية وأخذت جميع الرجال باستثناء رجل واحد، حينها يقرر Kirikou إنقاذ قريته ويخوض الكثير من المغامرات والصعوبات في سبيل إنقاذ القرية. فاز الفيلم بـ 11 جائزة في جميع أنحاء العالم وله جزئين آخرين أيضاً: 

"كيريكو والوحوش البرية - Kirikou et les bêtes sauvages Beasts".

 "كيريكو والرجال والنساء - Kirikou et les hommes et les femmes".

رابط مشاهدة الفيلم 


2. اللوحة - LE TABLEAU

هذا الفيلم مناسب لجميع الأعمار من سن 6 سنوات وما فوق. تدور أحداثه عن وجود لوحة في القصر الملكي لم يكملها الرسام واختفى بشكل مفاجئ، فينشأ صراع بين ثلاث فئات مختلفة من الناس للبحث عن الرسام، حينها ينطلق الأصدقاء رامو ولولا وبلوم في مهمة للعثور على الرسام، ويواجهون الكثير من الصعوبات حتى يجدونه ويكتشفون سبب اختفائه المفاجئ ويطلبون منه العودة لإنهاء اللوحة. تم إنتاج فيلم المغامرات هذا عام 2011 وقد استوحى المخرج Jean-François Laguionie تصميم الشخصيات من اللوحات الفنية للعديد من الرسامين الفرنسيين.

رابط مشاهدة الفيلم


3. حياة قط - UNE VIE DE CHAT 

في هذا الفيلم يعيش القط "دينو - Dino" حياة مشوّقة، حيثُ أنه في النهار يعيش مع الفتاة زوي التي توقفت عن الكلام بعد أن قُتِل والدها بشكلٍ مفاجئ! ومن ثُمَّ توفيت والدتها بأسباب مجهولة والتي كانت ضابطة في الشرطة بعد أن اكتشفت أن قاتل زوجها هو "فيكتور كوستا -Victor Costa". في الليل يساعد القط دينو السارق اللطيف "نيكو-Nico" بسرقة المجوهرات. في ذاتِ صباح يحضر دينو للفتاة زوي سواراً قيماً للغاية تعجب زوي به كثيراً، لكن يثير فضولها لمعرفة من أين حصلَ عليه القط دينو وتتبعه في ليلةٍ ما وتكتشف أن مربية الأطفال هي عضو في عصابة "فيكتور كوستا" قاتل والدها.

هذا الفيلم من إخراج Jean-Loup Felicioli و Alain Gagnol، ينسج هذا الفيلم الرائع من عام 2010 شبكة من المؤامرات في مدينة باريس الشهيرة وتكمل خلفية موسيقى الجاز أسلوب الرسوم المتحركة المشوّق، وهو مناسب للأطفال الأكبر سناً والبالغين.

رابط مشاهدة الفيلم


4. إرنست وسيلستين -ERNEST ET CÉLESTINE

في عالم تعيش فيهَ الفئران تحت الأرض وتعيش الدببة فوق الأرض، الفأرة سيلستين تتساءل عن سبب وجود الكثير من الخوف والكراهية تجاه الدببة. في كل ليلة تقوم هي وفئران آخرون بجمع الأسنان من تحت وسائد الدببة حتى يتمكن أطباء الأسنان من استخدامها لصنع أسنان جديدة للفئران. بعد حادث فوضوي تنام الفأرة سيلستين في سلة مهملات حيثُ يجدها موسيقي الشوارع المسكين "إرنست" الدب. هكذا تبدأ صداقتهما ممّا يُؤدي إلى رفضهما من قبل مجتمعاتهما.

فيلم الرسوم المتحركة الرائع هذا من عام 2012 من إخراج Benjamin Renner, Stéphane Aubier and Vincent Patar وهو قصة رائعة عن قوة الصداقة، وكذلك يناقش قضية التمييز وكراهية الأجانب بطريقة يسهل الوصول إليها للأطفال والكبار على حدٍ سواء فهو مناسب لجميع الأعمار.

رابط مشاهدة الفيلم 


5. في جميع أنحاء العالم -TOUT EN HAUT DU MONDE

لطالما كانت الفتاة "ساشا Sacha" الأرستقراطية الروسية معجبة بجدها "أولوكين Oloukine" وحياته المليئة بالمغامرة، فقد كان مستكشف يحاول الإبحار إلى القطب الشمالي لكنه اختفى للأسف في رحلته الأخيرة، فتبحر ساشا على خطاه إلى القطب الشمالي لاكتشاف سبب اختفاء جدها.

تم إنتاجه عام 2015 وتدور أحداث فيلم المغامرة المذهل هذا من عام 1882 بعد أن  تم اكتشاف القطب الشمالي وكثُرت الرحلات إلى هناك، وهو مناسب للجماهير من سن 6 سنوات فما فوق.

رابط مشاهدة الفيلم


في الواقع أفلام الرسوم المتحركة تساعد بشكل إيجابي في غرس التفكير والخيال العلمي في العقول وإيصال أفكار وأساليب لحل المشكلات، وكذلك تساعدك في تحسين مستواك في اللغة الفرنسية من خلال الاستمتاع بها مع حفظ مختلف العبارات والمصطلحات المستخدمة فيها.


آخر تحديث: 2022/01/29
نورا الشجاع
نورا الشجاع

كاتبة وطالبة طب ومتطوعة في FIA. أحببتُ قراءة الكتب منذُ أن كنت صغيرة، ولديَّ اهتمام في تعلُّم اللغات. أتحدث العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.