أفضل حسابات INSTAGRAM لتعلم اللغة الفرنسية

أفضل حسابات INSTAGRAM لتعلم اللغة الفرنسية

هل تتعلم لغة جديدة؟ ماذا ستستخدم لتبدأ رحلة تعلمك؟ هل فكرت يوماً في استخدام تطبيق Instagram لتعلّم لغة جديدة؟

في الواقع إنّ تعلم لغة جديدة مثل الفرنسية يعد أمراً فيه بعض الصعوبات والتحديات ويتطلب غالباً عزيمة قوية، إنني أجد أن تعلُّمها يتعلق بفهم القواعد اللغوية والتمكّن من نطق الحروف بطريقة صحيحة هما الجزء الأكثر تحدياً. لحسن الحظ يمكن للإنترنت والشبكات الاجتماعية ومن بينهم تطبيق Instagram مساعدتك على تعلم اللغة الفرنسية بطريقة سهلة وممتعة دون ضغوط الصفوف الدراسية والكتب الأكاديمية التي تتبع الأساليب القديمة في التعليم وسرد الأفكار.

ستجد في حسابات Instagram باللغة الفرنسية هذه كُلّ شيء ترغب بمعرفته حسب اهتماماتك من الطعام إلى الفن إلى القواعد والمفردات الأساسية، فهي ليست مسلية فقط بل يمكنها مساعدتك على تحسين وتطوير لغتك الفرنسية أيضاً.

هذه قائمة بحسابات الـ Instagram الممتعة والمفيدة المفضلة لدي:


A cup of French

في هذا الحساب يتم استخدام الصور والرسومات لتعليمك مفردات اللغة الفرنسية، دعنا نقول أنه شامل تقريباً لدروس ممتعة ومفيدة  للقواعد اللغوية والمفردات الأكثر استخداماً، وكذلك شرح الأخطاء الشائعة في استخدام الأفعال المتقاربة بالمعنى، وأيضاً ربط الأفكار بطريقة مسلية كي لا تُنسى على سبيل المثال، تعليمك أسماء الألوان من خلال ربطها بالأشياء الفعليّة التي تأتي منها مثل اللون البرتقالي وفاكهة البرتقال.

إنه حساب مثالي للراغبين بتعلم الفرنسية القِ نظرة عليه.



France.say

إذا كنت من محبي اللغة الفرنسية وترغب في زيادة سعة قاموسك من المفردات فهذا الحساب مناسب لك.

كل يوم  يقدم لك France.say كلمة جديدة أو مصطلحاً جديداً مع شرح بسيط عن معانيهم وكيفية استخدامهم في الجمل والمواقف المناسبة.


Boîte au FLE

إنه حساب جميل ومفيد بآنٍ واحد، فهو مليء بالصور التي تشرح لك قاعدة لغوية ما، أو تبين لك الضمائر والطريقة الصحيحة لاستخدامها مع وضع بعض المقارنات لإيصال الفكرة بطريقة أكثر سهولة، وأحياناً يكون الأمر مضحكاً جداً بوضع رسومات مضحكة أو عبارات هزلية بسيطة. لا تدعه يفوتك القِ نظرة عليه!


The Moving Jaw 

يعتبر Moving Jaw الحساب الأساسي لمحبي الطعام والحلويات الفرنسية. كل منشور يعرض لك منتجاً فرنسياً ويتضمن الوصفة على شكل مفردات مكتوبة مع وجود ترجمة باللغة الإنكليزية، وأحياناً يكون مدعوم بتسجيل صوتي لمساعدتك في معرفة النطق الصحيح، إنه يجمع بشكل أساسي بين متعة الأكل والتعلم في نفس الوقت.

street_french

يديره الثنائي الديناميكي تشارلي ومايا. يقومون ببث مباشر على إنستغرام أيام الجمعة ويطلقون عليها أيام الجمعة الفرنسية، حيث يتحدثون في الغالب بالفرنسية ويجيبون على أسئلتك واستفساراتك في تعلم اللغة، يمكنك الجلوس والاستماع في أي وقت كان، حقيقةً سوف تتفاعل معهم وتشعر كأنك بينهم!



Oh la la Jadore

تقدم Oh la la Jadore اختبارات فرنسية تضعها على القصة story في هذا الحساب والتي تختفي بغضون 24 ساعة، كما أنها تنشر اقتباسات أو أقوال أو جمل بسيطة من عدة مفردات مع وجود شرح بسيط باللغة الإنكليزية.


Sound_French

إن الشيء العظيم في هذا الحساب هو أن كل شيء يقدمه من صور وفيديوهات مرافق لها شرح صوتي. نعلم جميعاً أن القراءة ليست كافية للتعلم، لذلك يجب أن تسمع وتتحدث لغتك الجديدة من أجل إتقانها، فبهذا الأسلوب تكون الفائدة أكبر. لا تحتوي مشاركات Sound_French على صوت فحسب، بل يسأل أحياناً المتابعين أسئلة يمكنك التعليق والإجابة عليها أي باستطاعتك تبادل الملاحظات ومشاركة الخبرات بينك وبين المتعلمين أو المتابعين الآخرين.

Learn_French_Daily

تستخدم Learn French Daily رسومات جذابة وصوتاً لمساعدتك في تعلم عبارات أو أقوال بسيطة باللغة الفرنسية. إنه بسيط للغاية ومفيد، إذا كنت تريد فقط معرفة عدة مفردات أو كيفية تكوين جملة أو حفظ بعض الأسئلة البسيطة  لرحلتك إلى باريس التي تستغرق يومين أو ثلاثة أيام، أود أن أقول لك أنك وصلت للمكان المناسب ابدأ هنا.

 ربما تكون قد تعلمت اللغة الفرنسية منذ وقت طويل وتحتاج فقط إلى تنشيط مفرداتك وتذكرها أيضاً إنه المكان المناسب لذلك.


Talk in French

Talk in French هو حساب آخر يستخدم الصوت لمساعدة المتابعين على تعلم الفرنسية. ما يميزهم هو أن كل أسبوع لديهم كلمة عامية فرنسية تسمى كلمة الأسبوع، وتكون المنشورات بهذا الأسبوع تتضمن هذه الكلمة وشرح عن معناها وكيفية استخدامها في جملة مفيدة.

sylingo

إنّه من حساباتي المفضلة على الInstagram هو حساب تعليمي يبدأ معك برحلة تعلمك خطوة بخطوة، بدايةً بأساسيات اللغة من حروف وتركيب كلمات بسيطة وطريقة لفظها، انتقالاً لتوضيح القواعد اللغوية كافّة بطريقة بسيطة وممتعة مع مقارنات لإيصال الفكرة بسهولة بين القواعد الملتبس بها أو التي يحصل بها أخطاء شائعة مثل الجمع والمفرد والتذكير والتأنيث، ناهيك عن الشرح الصوتي والصور التعليمية لترسيخ الأفكار بذهنك، وكذلك يزوّدك بالعبارات الأكثر استخداماً وكيفية استخدامها بموقعها المناسب بمختلف الجمل والمواقف.

Discret 

يعتمد هذا الحساب على تنشيط الخيال، يستخدم هنا الفنان الفرنسي تماثيل لألعاب أو صور كرتونية في مواقف كوميدية أو في أماكن وبيئات باريسية مميزة مع شرح بسيط من خلال التعليقات باللغة الفرنسية، تعد قراءتها طريقة رائعة لحفظ المفردات والتعلم.



Montrealismes

هل تتطلع إلى ممارسة لغتك الفرنسية أثناء اكتساب نظرة قريبة على مدينة مونتريال الجميلة؟

إنه حساب للمستويات المبتدئة والمتوسطة، يوجد مع كل صورة تسميات توضيحية بالفرنسية. تعد متابعة Montrealismes بداية رائعة للطلاب المبتدئين فبينما تتعرف على ثقافة بلد جديدة مع مناظر خلّابة وأماكن مختلفة ستحفظ أسماء الأماكن باللغة الفرنسية وبهذا تزيد نسبة المفردات التي تعرفها.


في الواقع لا يختلف تطبيق انستغرام عن غيره من وسائل التواصل الاجتماعي التي تمكّنك من تعلم اللغة بطريقة مسلية وممتعة بآنٍ واحد، أيضاً بإمكانك نشر تجربتك على حسابك الشخصي والتحدث عن الصعوبات التي واجهتك في بداية رحلة تعلمك وكيف استطعت اجتيازها ومشاركتها مع الآخرين ليستفيدوا منها ويتفادوا الوقوع بنفس الثغرات. 

ابدأ الآن رحلة تعلمك لا تتردد قد تصبح أنت يوماً ما المحفز والمُلهم للكثير من الطلاب.


آخر تحديث: 2021/08/28
نورا الشجاع
نورا الشجاع

كاتبة وطالبة طب ومتطوعة في FIA. أحببتُ قراءة الكتب منذُ أن كنت صغيرة، ولديَّ اهتمام في تعلُّم اللغات. أتحدث العربية والإنجليزية والفرنسية والقليل من الألمانية.

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.