أربع نصائح تساعدك على الكتابة باللغة الأجنبية بشكل صحيح - الجزء الثاني

أربع نصائح تساعدك على الكتابة باللغة الأجنبية بشكل صحيح - الجزء الثاني

كنا في مقال سابق قد تحدثنا عن خمس نصائح تساعدك على الكتابة باللغة الاجنبية بشكل صحيح، وفي هذا المقال سنستعرض لكم أربع نصائح أخرى لإتقان الكتابة بشكل جيد.


 
أهم النصائح لتعلم الكتابة بشكل صحيح:

1- تعلم المترادفات والمتضادات:

في كل مرة تبحث فيها عن كلمة جديدة من مفردات اللغة الأجنبية، كاللغة الإنجليزية، حاول أن تجد وتتعلم كلمة واحدة على الأقل من نفس المعنى (كلمة مرادفة)، وكلمة واحدة من المعنى المعاكس (كلمة متضادة). على سبيل المثال، كلمة "great - عظيم" ومن المرادفات "excellent - ممتاز" و"fantastic - رائع"، ومن المتضادات "plain - عادي" و "ordinary - اعتيادي" و "bad - سيئ".


من خلال تعلم أكثر من مرادف واحد لكل كلمة سوف تكون قادراً على التواصل بشكل أفضل مع الناطقين الأصليين باللغة وسيكون لديك عدد من الكلمات التي تستطيع استخدامها أثناء الكتابة. كما يمكنك استخدام thesaurus وهو قاموس كامل يحتوي على المترادفات والمتضادات، اكتب الكلمة التي تريد في مكان البحث وسوف تظهر لك  قائمة من المرادفات باللون البرتقالي، والمتضادات باللون الرمادي. إذا نقرت على مربع الاختيار "Common - شائع" فستظهر لك المترادفات والمتضادات الشائعة الاستخدام فقط.


Visual Thesaurus هو مصدر رائع أيضاً يمكنك استخدامه وهومختلف قليلاً عن "thesaurus"، لأنه يظهر لك الروابط بين الكلمات بشكل مرئي مع خطوط بين الكلمات ذات الصلة، هذا يسمح لك باستكشاف كلمات جديدة بطريقة سهلة وممتعة والحصول على تعاريف وأمثلة للكلمات التي تبحث عنها.

استخدام موقع Sylingo لتسجيل الكلمات فكرة رائعة حيث يمكنك إنشاء جدول يحتوي على الكلمات ومرادفاتها ومضاداتها ومن ثم القيام بدراستها وحفظها.




2- احتفظ بكتاباتك كلها في مكان واحد:

خصص دفتر أو مفكرة لكل كتابتك فمن خلال الاحتفاظ بكل شيء في مكان واحد سوف تكون قادراً على الإطلاع على كتاباتك ومعرفة مدى التقدم الذي قمت به، كما أنك سوف تكون قادراً على مراجعة كل كتاباتك ومعرفة ما إذا كنت ترتكب نفس الأخطاء أم لا.

إذا كنت تفضل التكنولوجيا الحديثة والترغب في الكتابة على جهاز كمبيوتر أو الموبايل بدلاً من الدفتر قد تفكر في استخدام Evernote للاحتفاظ بكل ما تكتبه في مكان واحد، إيفرنوت هو موقع وتطبيق يمكن تحميله على الموبايل أيضاً ويساعدك على تنظيم حياتك ويمكنك أن تكتب فيه ملاحظاتك والمواضيع التي تكتبها والاحتفاظ بها.


إن إنشاء صفحة على الفيس بوك أو مدونة لنشر القصص القصيرة والمواضيع التي تكتبها فكرة ممتازة، فبهذه الطريقة سيستفيد الآخرين من المواضيع التي تقوم بنشرها وأنت أيضاً ستستفيد من التعليقات التي يتركونها لك.


3- تدوين ملاحظاتك الشخصية أو مذكراتك اليومية باللغة الأجنبية:

من خلال الاحتفاظ بدفتر لتدوين ملاحظاتك الشخصية أو مذكراتك اليومية واستخدام الغة الأجنبية، كاللغة الإنجليزية، سوف تضمن أنك تكتب وتتدرب على الكتابة كل يوم. تعتبر هذه الوسيلة رائعة للتدرب على كتابة الجمل باستخدام الأزمنة المختلفة، فعلى سبيل المثال، ستستخدم الزمن الماضي للكتابة عن كل الأشياء التي قمت بها خلال النهار، وستستخدم المستقبل للكتابة عن الأشياء التي تخطط للقيام بها غداً.

عندما تعلم أنك سوف تكتب في دفتر مذكراتك كل يوم ستبدأ باستخدام اللغة الإنجليزية في التفكير خلال اليوم أكثر من قبل فهذا سيعطيك دافع للتفكير باللغة الإنجليزية، والسبب هو أنك عندما تقوم بفعل الأشياء خلال النهار فإنك ستفكر في كيفية الكتابة عنها في دفتر يومياتك باللغة الإنجليزية.



4- ترجمة الأغاني والقصائد:

اختر الأغنية المفضلة لديك وقم بترجمة كلماتها إلى اللغة الإنجليزية مثلاً ثم حاول غنائها ، يمكنك أيضاً محاولة إعادة كتابة بعض الكلمات باللغة الإنجليزية لإعطائها قافية مناسبة.

يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع القصائد التي تحبها أيضاً.

من المرجح أن تكون الكلمات المستخدمة في الأغاني والقصائد مختلفة جداً عن الكلمات التي تقرأها كل يوم في الكتب والصحف وحتى عن الكلمات التي تستخدمها في كتابة يومياتك.

من خلال التدرب على الأغاني ستكون قادراً على الكتابة بشكل أفضل، وسوف تتعلم أيضاً طرق جديدة للحديث عن مفاهيم مثل الحب والإيمان والخوف والرفض (أن يقال لك "لا") وغيرها من الموضوعات التي تُتناول عادة في الموسيقى.

Lyrics Translate موقع ممتع يتيح لك اختيار فنان أو عنوان أغنية والحصول على ترجمة كلمات الأغنية من بين عدة لغات، ويمكنك تحديد اللغة التي تريدها والموقع سوف يعطيك قائمة بالأغاني التي تستطيع الاختيار من بينها.


الغاية الأهم من كل هذه النصائح هي الكتابة باللغة الأجنبة كالإنجليزية بانتظام، إتقان الكتابة باللغة الأجنبية هو عملية تعلم وبالتالي فأنت تحتاج إلى تعلم المفردات وتعلم النحو والقواعد والقدرة على استخدامهم بالشكل الصحيح وتعلم كيفية تهجئة الكلمات بشكل صحيح، فهذا كله سيزيد من مخزون المفردات والتعابير لديك وسيحسن من قدرتك على استخدامهم بالشكل الصحيح محادثة وكتابة.


كلما قمت بالتدرب على الكتابة أكثر، كلما أصبحت العملية أسهل. استمتع بالكتابة!

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.